Orignm marjorana البردقوش علاجا للسعال ونزلات البرد

اذهب الى الأسفل

Orignm marjorana البردقوش علاجا للسعال ونزلات البرد

مُساهمة  أ/ كمال في الإثنين 04 مارس 2013, 6:42 pm


يعانى الكثير من خلال هذه الفترة بالإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا نتيجة تغيير الفصول وعدم استقرار الطقس، مما يؤثر على نشاط الجسم كثيرا.
ويعتبر البردقوش علاجا فعالا في المقام الأول لعلاج السعال ونزلات البرد, حيث يعمل على إزالة الاحتقان ويقي من العدوى الفيروسية والتهاب القصبة الهوائية والجيوب الأنفية وكذلك الصداع ويخفف من التهاب الحنجرة والبلعوم, وعلاج فعال للربو أيضا.

ويستعمل البردقوش كمهدئ للتوتر ويحد منه حيث انه يحتوي علي مركب الفلافونويد والمعروف تأثيره المهدئ للأعصاب. كما يتم استخلاص المركبات التي تعمل علي تنظيم هرمونات الغدة الدرقية منه وهي البرولاكتين والألدوستيرن والبروستاجلاندين. كما انه مسكن قوي للألم والتقلصات وألام الدورة الشهرية عند النساء. ويستخدم البردقوش في المقام الأول للمساعدة والحث على النوم كما يعمل البردقوش على علاج الاضطرابات الجسدية مثل ألام البطن و سوء التغذية و الأرق و فقدان الشهية

- البردقوش فعال ضد التشنج وارتفاع ضغط الشرايين , والارق وتشنج الوجه , والقلق والام الروماتيزم.
وهو علاج فعال للربو أيضا، وعلى مرضى البرد والإنفلونزا تناول مغلي البردقوش المحلى بالعسل النحل 3 مرات يوميا واحدة على الريق والأخرى عقب وجبة الغذاء والأخيرة قبل النوم مباشرة.


اومن فوائد البردقوش أنه يعالج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغثيان وعسر الهضم وانخفاض معدل الشهية والمغص كما انه يعمل علي حماية خلايا الكبد من التلف أي انه يقي بشكل كبير من مرض تليف الكبد وهو ما أثبته بحث أجري بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة.
لمرضي السكر والضغط.
بسبب احتواء البردقوش على مركبات الفلافونويد فهو يعمل على دعم صحة القلب و الأوعية الدموية من خلال تعزيز الدورة الدموية و منع تراكم الكوليسترول.
لى تناول كوب من عشب البردقوش صباحا ومساءا لأن له تأثيرا مضادا للالتهابات وخافضا للحرارة المرتفعة يفوق تأثير بعض الادوية القياسية المستخدمة في علاج هذه الامراض.

- وأكدوا ان التجارب الهرمونية اثبتت ان لهذا المستخلص القدرة على احداث التوازن الطبيعي لنسب هرمونات التكاثر والذى يسبب الخلل فيه بالنقص او الزيادة الى حدوث العقم سواء عند الذكور او الاناث ،وأشاروا الى ان الابحاث التى اجريت حول سمية هذا العشب اثبتت ان خلاصته آمنة تماما حتى تركيز 5 جم لكل كيلوجرام من وزن الجسم كما لم يسفر الاستعمال المتواصل له لمدة شهرين عن اضرار فى وظائف الكبد والكلى وصورة الدم مما يجعله امنا تماما عند استعماله بصورة متواصلة.

و يقال ان البردقوش أكثر فائدة من الشاي الأخضر للناس الراغبين في النحافة لو أخذوا كأس بردقوش قبل كل وجبة.

4 ـ نظراً لأنه منشط عام ، و يعمل على إعادة الإتزان الهرموني ، فإنه يزيل الماء الزائد من الجسم

5 ـ يستخدم البردقوش في صورة شاي في الولايات المتحدة الأمريكية ، و يباع حراً في مخازن الأدوية ،على أنه ينظم الهرمونات ، و ينظم الدورة الشهرية ، و يزيل متاعب الطمث و عسره ، ويشيرون إلى علاقته بهرمون البرولاكتين المسؤول عن انتظام دم الدورة .

6 ـ ثبت حديثاً أن المستخلص المائي المحتفظ بالزيوت الطيارة منه يخفض سكر الدم بنسبة تصل إلى 15 %

*وطريقة عمل شاي من هذا النبات هو أخذ ملء ملعقة أكل من أوراق النبات ووضعها في كوب ثم يصب عليه ماء مغلي ويغطى ويترك 15 دقيقة ثم يصفى ويشرب ويمكن تكرار ذلك مرة أخرى يوميا. أي أعشاب لا تغلى يضاف عليه الماء المغلي حتى لا تفقد الزيوت الطيّارة
أثبتت الأبحاث أن البردقوش يخفض نسبة السكر بالدم وينصح بتغطيته حتي لاتتطاير الزيوت الأساسية به. كما انه يعمل علي خفض ضغط الدم المرتفع ويقلل من خطر الإصابة بالجلطات.

لتحميل الكتاب اضغط هنا

أو اضغط هنا
avatar
أ/ كمال

عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى