Emperor scorpion عقرب الامبراطور

اذهب الى الأسفل

Emperor scorpion عقرب الامبراطور

مُساهمة  library4 في السبت 23 ديسمبر 2017, 6:41 am

Emperor scorpion - عقرب الامبراطور
 
العقرب الامبراطوري اكبر عقرب في العالم
العقرب الامبراطور او العقرب الامبراطوري هو اكبر عقرب في العالم ، وقد كان هذا العقرب لفترة طويلة من انواع العقارب الذي يخاف منه الناس ، فالامر لا يقتصر على مجرد الخوف من مخلوق سام يزعجهم، بل هو ايضا مخلوق ذات حجم كبير جدا مما قد يخيف الناس كثيرا .
 
ولكن الخبر السار هو ان السم الذي ينتجه العقرب الامبراطوري ليس قوي بما فيه الكفاية ، بعكس العديد من انواع العقارب الاخرى التي لديهم لدغة مؤلمة جدا .

يعتبر العقرب الامبراطوري من السكان الاصليون لافريقيا الاستوائية وغيرها من البلدان التي تقع بالقرب من خط الاستواء ، وهو يسكن على مقربة من سطح الانفاق واسفل القمامة المحفوظة في الارض حيث الرطوبة ، وهذا النوع من العقارب هو النوع الاكثر شيوعا الذي يعيش كحيوان اليف !!
 
حجم وشكل العقرب الامبراطوري :
العقرب الامبراطوري يمكن ان يصل في الطول لاكثر من 20 سنتيمتر  ويعد واحد من اكبر العقارب، كما ان لديه، جسم اسود لامع كبير وكماشة وعرة ، والسم الخاص بهذا العقرب معتدل ، وهو ليس من العقارب العدوانية ، والذكور عادة ما تكون حوالي 15 سنتيمتر  طولا ، ولديه لون داكن لامع جميل جدا، ويبدو باللون الاخضر عندما يكون تحت ضوء الاشعة فوق البنفسجية .
 
والالوان الخاصة بالعقرب الامبراطوري تتوقف على مكانه وبيئته، وهو من المخلوقات التي تستطيع البقاء على قيد الحياة دون ان تتعرض للافتراس ، فيعتمد علي ذلك لكي يبقى مخفي جيدا من الحيوانات المفترسة التي تعيش من حوله ، وما يثير للاهتمام انه يكون لونه ابيض عندما يكون صغيرا ، فهو من انواع العقارب التي تكون الوانها مختلفة في سن مبكرة مما يجعل الناس تخطئ احيانا في نوعه ، اما عن الكماشة ستلاحظ ان كماشة العقرب الامبراطوري اوسع من الانواع الاخرى، لديه ايضا بطن اكبر وذيل طويل جدا .

 اماكن تواجد العقرب الامبراطوري :
الموطن الطبيعي الوحيد للعقرب الإمبراطور في مناطق مختلفة من افريقيا ،  ومع ذلك، سوف تجده اليوم في جميع انحاء العالم، فيوجد الكثير منه موجود في الاسر ، ولكن غالبا ما يميل العقرب الامبراطوري ان يكون في المناطق التي توفر له الكثير من العزلة ، فهم بحاجة دائما إلى التربة او الرمال حتى يتمكنوا من حفر الجحور الخاصة بهم .
 
فيميل العقرب الامبراطوري إلى ان يفعل ما هو افضل في المناطق التي توفر له بعض الرطوبة، فإذا كان لديك واحد منه تربيه كحيوان اليف ، فيجب ان توفر له مكان جاف وضباب في بيئته كل بضعة ايام ، ولكن خلال الاوقات الاكثر برودة يمكنك استخدام حصيرة التدفئة ، فانت لا تريد ان تغطي سوى جزء واحد من القفص بالرغم من ذلك ، لكي تسمح له ان يكون قادر على التحرك إلى منطقة ابرد اذا حصل على حرارة .
 
ويجب ان لا تقوم باستخدام ضوء التدفئة لامبراطور العقرب، لان جميع العقارب حساسة جدا ناحية الضوء ، فاستخدام هذه الحرارة يمكن ان تؤدي الي تهيجهم وتحويلهم الي عدوانيين ، ويرفضون الاكل وقتها .
 
حمية العقرب الامبراطوري :
النمل الابيض يشكل الجزء الاكبر من النظام الغذائي للإمبراطور العقرب في البرية، ولديه القدرة على الحفر جيدا حتي يصل الي 182سنتيمترا، لكي يحصل على تلك التلال من النمل الابيض ، ويأكل العقرب الامبراطوري بشكل كبير ، كما انه لديه القدرة على تخزين كميات كبيرة من المواد الغذائية .
 
كما ان العقرب الامبراطوري يقوم باستخدام مصادر الغذاء ككمين ويقوم بالاختباء في الجحور التي يقوم بإنشائها ، من ثم يقوم باستخدم كماشته بكل قوته وجهوده للحصول على فرائسه، ويبدأ بسحقهم وفي الوقت نفسه يحرك ذيله ويقوم بحقن السم .
 وعقارب العقرب الامبراطوري هم من كبار المتنافسين عندما يتعلق الامر بأكل لحوم البشر، ومن المرجح ان الاناث تفعل ذلك في الغالب، فيأكلون اصحابهم وصغارهم ، ومن المعروف ان الذكور ايضا يمكن ان تأكل بعضها البعض عندما يتقاتلون على الاراضي او عندما يتنافسون علي انثي العقرب الامبراطوري .

سلوك العقرب الامبراطوري :
يقال إن الإمبراطور العقرب هو واحدا من اكثر انواع العقارب خجلا ، علي عكس ما تعتقده بمجرد النظر اليه ، وقد استخدم العقرب الامبراطوري في عدد قليل من كبار افلام هوليوود على مر السنين ، وتم استخدامه ايضا من قبل مختلف الثقافات كوسيلة لصنع الادوية .

 وهو ايضا من انواع الحيوانات التي تنشط في الليل ، ومع ذلك، فإنه يمكن ان يبقي خلال النهار ايضا ، اما عن سلوكياته ، فالعقرب الامبراطوري ليس عدواني ، فكان اكثر من مرة يلدغ البشر نتيجة لدفاعه عن انثاه .

 تزاوج العقرب الامبراطوري :

تستمر فترة الحمل ما بين 7 - 9 اشهر، فتلد انثي العقرب الامبراطوري عادة حوالي ما بين 12-30 ، وكلهم يولدون في وقت واحد ، ويتم رعاية الصغارعلى ظهر الام حتى فترة طرح الريش الاولى للصغار بعدها يمكنهم الاعتماد علي انفسهم .
 
لدغة العقرب الامبراطوري وكيفية التعامل معها :
لدي العقرب الامبراطوري مستوى ادنى من السم السام عن غيره من انواع العقارب الاخرى ، وهذا ما يجعله في نهاية المطاف مناسب لحفظه كحيوان اليف ، لانه من الممكن الحد من المشاكل مع البشر ، ومع ذلك، فمن المهم ايضا ان ندرك ان بعض الناس لديها حساسية من هذا السم ايضا .

 والعناية بلدغة العقرب الامبراطوري ، تتطلب تنظيف المنطقة المحيطة بالدغة ، والتحقق من الجلد ، فهناك  بعض الاشخاص لديهم حساسية من السم الخاص بالعقرب الامبراطوري وتبدأ المنطقة المصابة في الانتفاخ ، كما انك يمكنك وضع كريم ليساعدك قليلا في تقليل الالم والالتهاب ، وفي بعض الحالات يمكنك اخذ الادوية المضادة للالم .

وإذا كان الشخص المصاب لديه مشكلة في القلب او اي نوع من انواع الحساسية ، فينبغي ان يلجأ الي الطبيب على الفور، فالتدخل المبكر يمكن ان يكون وسيلة رائعة ، فانت بذلك تكون قادر على منع المشاكل الصحية على المدى الطويل ، ويجب اخبار الطبيب عن نوع العقرب الذي قام بلدغك .
لتحميل الكتاب اضغط هنا
أو
لتحميل الكتاب اضغط هنا
أو
لتحميل الكتاب اضغط هنا


_________________
avatar
library4
Admin

عدد المساهمات : 438
تاريخ التسجيل : 28/12/2009
العمر : 53
الموقع : http://library4.yoo7.com

http://library4.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى