Indian python snake الأصلة الهندية

اذهب الى الأسفل

Indian python snake الأصلة الهندية

مُساهمة  library4 في الأحد 27 مايو 2018, 5:35 pm

Indian python snake الأصلة الهندية
الاسم العلمي:Python molurus
تنتمي الأصلة الهندية لعائلة الثعابين العاصرة ، مما يعني أنها تضغط على فريستها وتختنقها بدلًا من استخدام السم لقتلها. ليس لديهم سم لكنها تستطيع  العض ؛ لما تملكه من صفين من أسنان حادة جداً مائلة نحو الحلق يمكن أن تؤدي إلى لدغة مؤلمة. ويطلق أحيانًا عليها اسم بيثون الصخور الهندي وكذلك ببساطة الثعبان الهندي.
يأتي الثعبان الهندي من غابات نيبال ، والهند ، وسريلانكا ، وباكستان ، ولكن يمكن العثور عليه أيضًا في التلال الصخرية ووديان الأنهار والأراضي الزراعية.

يعيش الثعبان وحده باستثناء موسم التزاوج وغالبا ما يلف نفسه على الفروع أو اللفائف على الأرض وينتظر الكمين. يعيش الثعبان الهندي عادة بالقرب من الماء في المناطق التي توفر الكثير من النباتات والأعشاب.
هذا الثعبان عادة ما يطارد في الليل فرائسه باستخدام مزيج من أجهزة استشعار الحرارة والمستقبلات الكيميائية لتحديد الحيوانات المستهدفة. الثعبان الهندي غالباً ما يفترس الطيور أو الثدييات الصغيرة ، ويمسك بالحيوان ويحمله بأسنانه الحادة بينما يلف ملفه حوله. ثم يضغط الثعبان بإحكام حتى تموت الفريسة ، وبعد ذلك يبتلعه كله. قد يستغرق أسابيع أو حتى أشهر بين وجبات الطعام. تتراوح أعمار حديثي الولادة بين 45 و 60 سنتيمتر ، ولكن يمكن للبالغين الوصول لأطوال تصل إلى 6 أمتار.  ويبلغ متوسط وزن الثعبان الناضج ما بين 30 و 55 كيلوجرام ، وقد تصل في بعض الأحيان ل 90 كيلوا أو أكثر
ألوانها تكون عمومًا كريمًا أو بيجً أوأصفرًا أوبنيًا مع علامات داكنة جدًا ، عادةً سوداء أو بنية داكنة.
و تضع عدد من البيض من 20 إلى 100 بيضة بعد حوالي ثلاثة أشهر من التكاثر. أنها تحتفظ بهم جميعا معا. وتلف نفسها حول الحضنة لحمايتها خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر التي تحتاجها مدة الفقس. وخلال هذه الفترة ، نادراً ما تتركهم وتضغط باستمرار على عضلاتها للحصول على درجات قليلة من الدفء لصغارها. يفقس الأطفال بالكامل من البيض ويتركوا العش على الفور ليعتمدوا على أنفسهم.

لتحميل الكتاب اضغط هنا
أو
اضغط هنا


_________________
avatar
library4
Admin

عدد المساهمات : 455
تاريخ التسجيل : 28/12/2009
العمر : 54
الموقع : http://library4.yoo7.com

http://library4.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى