تربية صرصور مدغشقر الهسهسة وDubia Roach Setup - تفريخ الدوبيا روتش

اذهب الى الأسفل

تربية صرصور مدغشقر الهسهسة وDubia Roach Setup - تفريخ الدوبيا روتش

مُساهمة  library4 في الخميس 04 أكتوبر 2018, 4:46 pm

تربية  صرصور مدغشقر الهسهسة  
الاسم العلمي: Gromphadorhina portentosa


ولادة  صرصور مدغشقر الهسهسة  
Gromphadorhina portentosa giving birth


توفير الماء والرطوبة لمزرعة الصراصير وديدان واليرقات المختلفة


صراصير مدغشقر سهلة التربية: فهي لا تلوث   الشقة ولا رائحة تذكر لها ، غير ضارة وتتميز بالهدوء لا تصدر أصوات مزعجة مثل (صرصور الحقل الكريكيت House cricket) ، وفي معظم الحالات ليست ملحوظة على الإطلاق للضيوف.

والمعروف أيضًا باسم الصرصور الهاسكي أو ببساطة،هو واحد من أكبر أنواع الصراصير ، ويصل إلى (5.1-7.6 سم) عند البلوغ أن هذه الحشرات تعيش ما يصل إلى 5 سنوات. ويمكن أن يصل حجم بعض الأنواع إلى طول 9 سم! تتغذى في المقام الأول على المواد النباتية.
. تعيش في جزيرة مدغشقر ، بأفريقيا ، حيث من المعروف أنها موجودة داخل جذوع الأشجار المتحللة. وهو واحد من حوالي 20 نوعًا معروفًا من الصراصير الهسهلية الكبيرة من مدغشقر، والتي يتم الاحتفاظ بالكثير منها كحيوانات أليفة ، على عكس معظم الصراصير ، فهي بلا أجنحة.

** يمكن التمييز بين الذكور والإناث من خلال الشكل المميز للرأس بوجود بروز يشبه القرنين على رأس الذكر تستخدمها في القتال من اجل الإناث أثناء القتال  يضغط الذكور على قرونهم، وينقلب الذكر الأضعف في النهاية إلى ظهره ، مما يدل على هزيمته.

** صوت الهسهسة
كما يوحي الاسم الشائع ، يتميز صرصور مدغشقر الهسهسة بصوت الهسهسة ، الذي يتم إنتاجه عندما يقوموا بإخراج الهواء بقوة من خلال فتحات التنفس المعدلة بشكل خاص ( فواصل التنفس) الصراصير الإناث هيسة فقط في حالة الخطر ، صوت ليخيف الأعداء. يستخدم الذكور الهسهسة بالإضافة إلى ذلك خلال مغازلة الأنثى وخلال القتال مع الذكور الأخرى.

**صراصير الهسهسة كحيوانات أليفة
يمكن أن تبقى صراصير مدغشقر كحيوانات أليفة غريبة. إنها تتطلب منطقة معيشة صغيرة مع منطقة ليختبئوا فيها لأنهم لا يحبون النور. تأكد من الاحتفاظ بها في مكان دافئ ، فإنها لا تستطيع العمل في الطقس البارد. بسبب ميلهم إلى الصعود ، يجب اختبار منطقة المعيشة لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم تسلقها كما يفعلون في بيئتهم الطبيعية. تعمل أحواض السمك ذات الشاشات بشكل أفضل ، ولكن من الحكمة أيضًا أن تضع أول بضع سنتيمترات بالفازلين النفطي لمنعهم من الخروج من الموطن الذي يحتفظون به. يمكنهم العيش على خضروات طازجة مع أي نوع من أطعمة الحبيبات. يحتوي على نسبة عالية من البروتين ، مثل طعام العلف الجاف.

دورة حياة صرصور مدغشقر الأزيز
life cycle of madagascar hissing cockroach
ومن السمات المميزة لصراصير مدغشقر عدم وجود الأجنحة في جميع مراحل التطور. الغالبية العظمى من الصراصير الأخرى ليست سوى يرقات بدون أجنحة ، والبالغين (الكبار) لديهم أجنحة ، وبعض الأنواع تطير بشكل جيد للغاية. في أصليات مدغشقر ، يصعب أحيانًا التمييز بين الحورية العليا والحشرات البالغة.
مدغشقر الصراصير الأزيز لها مظهر مميز جدا: درع قوي جدا من الكيتينوس على الرأس ، بطن واسع وسميك إلى حد ما. لكن السمة الرئيسية لهم هي الأحجام - ، من السهل تقدير
حجم الصرصور مقارنةً مع اليد البشرية:

يختلف لون بطن هذه الحشرات من الأحمر الفاتح إلى الأسود تقريباً. وكقاعدة عامة ، فإن حورياتهم أغمق من البالغين ولديهم بنية جسدية أكثر كثافة قليلاً. تُظهر الصورة حوريات في العصور المبكرة ، وفي الجزء السفلي منها توجد يرقة واحدة متأخرة:

في هذه الأنواع من الصراصير التي تتكاثر مع ولادة حية ، فإن لها لون فاتح - أبيض أو أبيض - أصفر ويبدو أنها ناعمة. في الأنواع الأخرى ، الإناث التي تفريغ الأوثقة قبل وقت طويل من ترك البيض لليرقات ، أوثيكا متينة ولها لون عاضد. في الصورة ، يمكنك رؤية Oota في مدغشقر وootheka من الصرصور الأسود:

يستمر تطوير البيض حوالي 50-70 يومًا. يعتمد هذا الوقت على درجة حرارة البيئة - كلما كان الهواء أكثر برودة ، كلما طال فترة الحمل.

الحوريات تخرج من البيض في تجويف الجسم للإناث ، وبعد ذلك يتم دفعها مباشرة مع بقايا العثة. اليرقات حديثة الولادة صغيرة - فقط بطول بضعة ملليمترات - ولها قشرة بيضاء ناعمة. أنهم يأكلون بنهم ولبضع ساعات ، وتحولت إلى نسخ صغيرة من الأم.


في واحد من الحضنة الصراصير هناك عادة 20-25 يرقات. بعد عدة أيام من الولادة ، يقيمون مع أمهم ، ثم يزحفون بعيدًا.
لا يمكن للغطاء الكيتيني من اليرقة أن ينمو في الحجم ، وبالتالي تنمو الحشرة نفسها داخله ، كما هو الحال في الملابس. عدة مرات خلال طفولته تسلل الحورية - قوقعتها تنقسم على ظهرها ، ينحرف نصفها إلى الجانبين و تزحف حورية صغيرة نابعة من ذلك. إن درعتها الجديدة ناعمة ومشرقة ، ولكن طالما أن الحشرة تأكل قوقعة صغيرة سابقاً ، فإن الجسم يغطيها ، وتتلقى الحورية اللون البني الغامق المعتاد.

وتستمر مرحلة اليرقات من الفقس إلى آخر عملية إمساك بالاعتماد على الظروف البيئية والتغذية من 6 إلى 12 شهرًا. خلال هذا الوقت ، فإن ستة مرات انسلاخ.
ونتيجة لذلك ، فإن مدغشقر ، كحيوان أليف ، سوف يرضي صاحبه حوالي 4-5 سنوات. ولكن لمثل هذا الفرح ، تحتاج الحشرات إلى خلق ظروف مناسبة ...
محتويات الصراصير في المنزل
أقول على الفور أن مدغشقر الصراصير الأزيز ولدت في المنزل ليس فقط للمتعة ، ولكن أيضا كعلف مريحة للغاية لحيوانات terrarium - السحالي والبرمائيات والثعابين والعناكب. فهي ذات سعرات حرارية ، وغير ضارة بالحيوانات  ولا تنتج رائحة كريهة ، وبالتالي فهي جذابة للغاية كعلف.
هناك فضلات نشارة الخشب. من غير المرغوب استخدام نشارة الخشب الصنوبر ، لكن مسحوق جوز الهند أو نشارة الخشب العادية لنفايات القطط مثالية. يمكنك خلط نشارة الخشب بالرمل. يجب تغيير القمامة مرة واحدة في الشهر لمنع العدوى والسوس.
هناك ملاجئ تظهر ممارسة عشاق الصراصير أن الملاجئ المثالية عبارة عن كارتين البيض وضعت فوق بعضها البعض.
يتم الحفاظ على درجة حرارة عالية من 25-30 درجة مئوية. تتسامح الصراصير عادةً مع انخفاض درجة الحرارة إلى 18 درجة مئوية وترتفع إلى 35 درجة مئوية ، ولكن عند هذه التطرف تتوقف عن التكاثر.
رطب - يجب رش جميع الخزانات بالماء من مسدس الرش مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. في حالة مثالية - الماء الدافئ ، والذي يتحول على الفور إلى الضباب ، مثالية للصراصير. فمن الضروري تجنب النشاف المستمر للركيزة - يمكن أن تتعفن.
الصراصير تحتاج باستمرار إلى الماء. في الطبيعة ، يحصلون عليه من ثمار العصير أو الندى. في القفص تحتاج لتركيب وعاء للشرب ، يتم وضع اسفنجة غسيل المواعين وترطيبها بالماء. لا ينبغي تسبب للصراصير الغرق ، ولكن يجب أن يكون الوصول الأمن إلى الماء عن طريق اسفنجة مشبعة بالماء.
رعاية صراصير مدغشقر الأزيز هو رش خزان المياه معهم ، وتوفير لهم بانتظام الطعام وإضافة الماء إلى وعاء الشرب. معرفة كيفية رعاية صراصير مدغشقر ، يمكنك تحقيق أنها سوف تولد وتعيش بنشاط طويل بما فيه الكفاية.
ليس من الضروري أن نحاجج خاصة حول ما يجب إطعامه من صراصير مدغشقر. أنها تأكل تماما أي الفاكهة (وخاصة بسرور - الموز) ، العصائر المغلية ، والخضروات ، والأغذية الجافة للأسماك والخبز. الشيء الرئيسي هو أن الطعام يكون دائما في القفص ومتنوع ، وإلا يمكن للحشرات أن تظهر أكل الحوم أو تبدأ في الانخراط في تشويه الذات.
لتحميل الكتاب اضغط هنا
ولادة  صرصور مدغشقر الهسهسة  
Gromphadorhina portentosa giving birth
لتحميل الكتاب اضغط هنا

_________________
avatar
library4
Admin

عدد المساهمات : 455
تاريخ التسجيل : 28/12/2009
العمر : 54
الموقع : http://library4.yoo7.com

http://library4.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Dubia Roach Setup - تفريخ الدوبيا روتش

مُساهمة  library4 في الجمعة 09 نوفمبر 2018, 9:30 pm

Dubia Roach Setup - تفريخ الدوبيا روتش
الاسم العلمي: Blaptica dubia



نوع من الصراصير متوسطة الحجم التي تنمو إلى حوالي 40 -45 ملم لدى الذكور البالغين أجنحة كاملة تغطي أجسادهم ، في حين أن الإناث الجناح لديها صغير، والإناث أطول بقليل من الذكور.  البالغون بني غامق إلى أسود مع زخارف مبقعة / شريطية برتقالية إلى شفافة. تختلف الألوان قليلاً مع البيئة والنظام الغذائي من مستعمرة إلى أخرى.ويمكنها أن تلد من20 إلى 40 حورية في الشهر في ظروف مواتية. ويستمر الحمل لمدة تتراوح بين 48 و 64 يومًا في بيئة تبلغ درجة حرارتها 26 درجة مئوية تحمل حوالي 20-35 بيضة ، يعيش البالغون لمدة تصل إلى سنتين ودرجة الحرارة الأمثل من25-30 درجة مئوية ونسبة الرطوبة 60٪ رطوبة نسبية.







لتحميل الكتاب اضغط هنا

_________________
avatar
library4
Admin

عدد المساهمات : 455
تاريخ التسجيل : 28/12/2009
العمر : 54
الموقع : http://library4.yoo7.com

http://library4.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى