فوائد البطيخ للمرأه يعتنى بصحتك و..؟

اذهب الى الأسفل

فوائد البطيخ للمرأه يعتنى بصحتك و..؟

مُساهمة  أ/ كمال في الإثنين 16 يوليو 2012, 11:49 pm

العديد منا لا يعرف فوائد البطيخ وانما يأكله كا نوع من انواع الفاكهه ويمتاذ بمذاق رائع يحبه الجميع حتى الاطفال الى انه ايضا يروى العطش فى حر الصيف ، إلا أن تلك ليست فوائده الوحيدة ، فقد اكتشف الخبراء أن للبطيخ فوائد صحية متعددة ، تجعله يستحق وعن جدارة عشق الجميع له

من أهم الفوائد المكتشفة للبطيخ أن تناوله يوميًا يمكن أن يساهم في علاج حالات مثل الربو ، سرطان القولون ، والتهاب المفاصل ؛ ذلك أنه من المصادر الطبيعية لمانعات التأكسد التي تعمل على تحييد عمل الجذور الحرة التي تلحق أضرارًا كبيرة بالجسم

كذلك يفيد البطيخ في حل مشاكل الجلد ، فهو غني بفيتامين أ ، ب ، وج ، وهي الفيتامينات التي تحافظ على رطوبة الجلد ، وتجعل البشرة نضرة . ويساعد زيته غير الدهني على تجديد مرونة الجلد ، ويمنع جفافه ، كما يستعمل كزيت تدليك ، ولتجميل الوجه

أما زيوت بذور البطيخ ، فهي لا تخلو من الفائدة ، حيث تساعد في حصول الجسم على أوميجا 6 وأوميجا 9 الضرورية للبشرة ، وهي زيوت ذات قدرة امتصاص عالية تخترق الجلد بسهولة

قال باحث أمريكي إن في البطيخ الاحمر مكونات لها نفس تأثير أقراص الفياغرا التي يستخدمها الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب وربما تحفزهم علي ممارسة الجنس.

وأوضح الدكتور بيمو باتيل من كولدج ستايشن أي أم في تكساس إن البطيخ الاحمر يحتوي علي مادة phyto-nutrients التي تتفاعل مع الجسم ولها منافع صحية كثيرة.

أضاف باتيل كلما أجرينا دراسات علي البطيخ كلما أصبنا بالانبهار بسبب فوائده الصحية للجسم .
وتابع إنه عند أكل البطيخ تتحول مادة phyto-nutrient citrulline إلي حمض أميني اسمه Arginine عبر بعض الانزيمات¡ موضحاً بأن هذا الحمض يفعل العجائب بسبب فوائده الصحية علي القلب وجهاز المناعة في الجسم.



وقال إن العلاقة بين citrulline و Arginine مفيدة للقلب ولجهاز المناعة وقد يكون ذلك مفيداً للبدناء ومرضي السكري من النوع الثاني .

وأشار إلي أن الحمض الاميني أرغيناين يزيد نشاط حامض النتريك الذي يرخي الاوعية الدموية في الجسم وهو التأثير نفسه الذي تتركه أقراص الفياغرا عند المصابين بضعف الانتصاب وقد يمنع الاصابة بهذه المشكلة.

وأضاف باتيل إن البطيخ الشديد الاحمرار يحتوي علي نسبة عالية من مادة ليكوبين المضادة للاكسدة والتي قد تحمي القلب وتقي من الاصابة بمرض البروستات وهي مفيدة للجلد.


avatar
أ/ كمال

عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى