Kingsnake ثعبان الملك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

Kingsnake ثعبان الملك

مُساهمة  library4 في الأربعاء 06 ديسمبر 2017, 9:22 pm

Kingsnake ثعبان الملك

يعيش في القارة الأمريكية ويتغذى على القوارض والضفادع ويتسلق الأشجار لاصطياد العصافير والثعابين الصغيرة،
الطول
تتراوح عادة 40-50 سم في مرحلة النضج. الحد الأقصى الذي سجل كان 68.4 سم

تُعتبر الثعابين الملكة عادةً من الحيوانات الأليفة، بسبب سهولة رعايتها، فهي ثعابين قوية وشديدة القدرة على التحمل لذا يسهل الاعتناء بها. ويتكون غذاؤها عادةً من أحجام مناسبة من القوارض المقتولة. حيث أن إعطاء الثعبان الملك قوارض حية يمكن أن يضر بصحته، لأن القوارض الحية قادرة على لدغ الثعبان لدغات قوية وربما إصابته. ومن الصفات العامة للثعابين الملكة أنها مطيعة وفضولية ورقيقة.

ويشير هذا الاسم إلى الغلاف الظهري الحرشفي للثعبان. تحتوي أغلب الثعابين الملكة على أشكال مخططة متغيرة على جلودها. تقتل الثعابين "الأفاعي" الملكة فريستها عن طريق العصر وتنتظر الفرصة المناسبة عندما تأتي الفريسة لتكون في نطاق حميتها الغذائية؛ كما تتغذى الثعابين الملكة على الثعابين الأخرى
لديها مناعة ضد سم الثعابين الأخرى وضد الأفاعي المجلجلة، ولكن ليس بالضرورة أن يكون لديها مناعة ضد سم ثعابين من مواقع أخرى مختلفة. يشير لفظ الملك في اسم "الثعبان الملك" (ولفظ الملك في الكوبرا الملك) إلى ميله للتغذية على الثعابين الأخرى.
بعض أنواع الثعابين الملكة مثل الثعبان القرمزي تكون ملونة ولديها أشكال مخططة تشبه الثعابين المرجانية السامة لدرجة أنه تكون هناك صعوبة في التفرقة بينها. ومن أساليب التفرقة بين الثعبان المرجاني وشبيهه غير السام هو البيت الشعري الذي يساعد الذاكرة في التفريق بينها "أحمر يلمس أصفرًا، يقتل الإنسان لكن أحمر يلمس أسودًا، يصادق الإنسان."






لتحميل كتاب Kingsnake ثعبان الملك اضغط هنا


_________________
avatar
library4
Admin

عدد المساهمات : 384
تاريخ التسجيل : 28/12/2009
العمر : 53
الموقع : http://library4.yoo7.com

http://library4.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى